Skip to main content

مسلسل شوق

دراما اجتماعية تشويقية معاصرة، عن شوق التي تحاول التمسّك بحبها ومدينتها وذاكرتها، ووائل الذي يسعى لإنقاذ حبيبته المختطَفة روز.. وما تبقى من عدالة، في خضمّ الظروف القاسية التي فرضتها الأزمة السورية.

مسلسل شوق

يحكي المسلسل قصة حب عميقة ومتأزمة بين شوق (نسرين طافش) الشابة الجميلة والمستقلة، والمتعلّقة بدمشق حيث تعيش وتعمل في مجال النشر، وبين مجد (جوان خضر)، المهندس العائد من سفره ودراسته في الخارج ليلتحق بأسرته المنتقلة إلى بيروت من دمشق، التي لم يعُد يعرف عنها وعن سوريا سوى من نشرات الأخبار، حيث تواجه هذه العلاقة صعوبات عديدة أهمّها الصراع الداخلي الذي يعيشه مجد بين حبه لشوق وارتباطه بالشابة اللبنانية ندى (جوي خوري)، ومن ثمّ المرض النادر الذي يصيب شوق.

باسم ياخور بدور المحامي وائل في مسلسل شوق إنتاج إيمار الشامفي موازاة ذلك، يحاول وائل (باسم ياخور)، المحامي النزيه والجاد وابن عمّة شوق، إنقاذ حبيبته روز، الطبيبة الناشطة التي يعرّضها حماسها لما يحدث في البلاد للاختطاف من قبل مجموعة مسلحة متطرفة تستغل ظروف الحرب في سوريا لتحتجز النساء وتبيعهن كـ "سبايا"، فيخوض وائل رحلة بحث شاقة يتعرّض خلالها لاختبارات نفسية ومخاطر جسدية وتتكشّف أمامه حقائق رهيبة، بينما تجاهد روز للهروب من سجنها اللاإنساني مع صديقتها في المحنة سلام (إمارات رزق)، مراوحة بين الضعف والاستسلام وبين القوة والتمسك بالأمل.

سلاف شقيقة وائل (روزينة لاذقاني)، الطالبة الجامعية الحالمة، تقع في حب جمال (أحمد الأحمد)، رجل الأعمال الخبيث والمتلاعب، مُحدث الثروة الذي يمثّل شريحة المستفيدين من المأساة السورية، حيث تنخدع بلباقته وظاهره الوطني والإنساني فتوافق على الزواج منه رغم معارضة شقيقها، هذه المعارضة تدفع جمال لمحاولة التخلّص من وائل كي يزيحه من طريق خططه ومشاريعه المشبوهة، التي يشترك في أحدها مع شقيق ندى الشاب المدمن تيم (زياد برجي)، تحت غطاء مكتب سياحي في بيروت.

يعيش أبطال "شوق" قصص حب تدفعهم لتقديم تضحيات كبيرة، مراهنين على انتصار الحب والتمسك به في زمن الحرب وما أفرزته من تنظيمات دموية، واستسهال للوحشية والظلم والفساد، حيث تدور أحداثه بين دمشق وبيروت 2012 – 2016، وهو باكورة الأعمال التلفزيونية لشركة إيمار الشام.

عدد حلقات مسلسل شوق (33) حلقة
مدة الحلقة (40) دقيقة
تم التصوير بين سوريا ولبنان

مسلسل شوق أصبح كامل العمل متاحاً على اليوتيوب

 

العروض

قناة OSN خلال آذار/ مارس 2017
قناة LTC مصر، وقناة سورية دراما، والفضائية السورية في موسم رمضان 2017
قناة سورية دراما خلال تموز/ يوليو 2017
قناة ترفيه T.V على يوتيوب
تلفزيون لنا في موسم رمضان 2018

وراء الكاميرا

رشا شربتجي مخرجة مسلسل شوق إنتاج إيمار الشامإخراج: رشا شربتجي

تأليف: حازم سليمان

التأليف الموسيقي: إياد الريماوي

مدير التصوير والإضاءة: نزار واوية

تصميم المكياج: سامر حيدر

تصميم الملابس: مايا حداد

مهندسة الديكور: ريهاف عون

مهندس الصوت: محمد علي

مدير إدارة الإنتاج: زياد علي

المخرج المنفذ: وسيم بدر

معرض الصور