Skip to main content

لينا شاماميان نجمة شارة مسافة أمان

2019-05-02

لينا شاماميان وإياد الريماوي بأداء ثنائي لأغنية شارة مسلسل مسافة أمان إنتاج إيمار الشامأطلق الموسيقي إياد الريماوي اليوم الخميس 2 أيار/ مايو 2019 أغنية شارة مسلسل مسافة أمان من إنتاج إيمار الشام، التي يؤديها بصوته كثنائي مع المغنية لينا شاماميان.

الأغنية من كلمات الريماوي وألحانه وتوزيعه، وسجّلتها شاماميان في باريس، لتشكّل هذه الخطوة عودتها لغناء شارات الأعمال التلفزيونية السورية التي كان آخرها "وشاء الهوى" 2006، ما قوبل بحفاوة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبذلك تكون أغنية مسافة أمان إلى جانب موسيقاه التصويرية، التعاون الثاني لإيمار الشام للإنتاج الفني مع الموسيقي إياد الريماوي، الذي كان ألّف الموسيقا التصويرية لمسلسل شوق 2017 من كتابة حازم سليمان وإخراج رشا شربتجي.

ولينا شاماميان مغنية وكاتبة أغاني وملحنة وعازفة سورية مقيمة في فرنسا منذ سنوات، عُرفت بطابعها الغنائي الخاص الذي يمزج موسيقا الجاز بالموسيقا الشرقية والتراثية، ومن أشهر ألبوماتها "هالأسمر اللون".

يبدأ عرض مسافة أمان خلال أيام قليلة على قنوات: لنا وLBCI/LDC ودجلة، ومنصّة Ten Time الإلكترونية، وهو من تأليف إيمان سعيد وإخراج الليث حجو، وبطولة كل من كاريس بشار وقيس الشيخ نجيب وندين تحسين بك وسلافة معمار، إلى جانب عدد من نجوم الدراما السورية.