Skip to main content
شركاؤنا

كاريس بشار

كاريس بشار - شركة إيمار الشام للإنتاج الفني والتوزيعفنانة سورية شاركت مع إيمار الشام للإنتاج الفني كبطلة لمسلسل مسافة أمان 2019، بشخصية سراب؛ امرأة تعاني وحدة وصعوبات كبيرة في لعب دور الأم والأب لابنتها روان (لين غرة) الشابة المتمرّدة الشغوفة بالتمثيل، وذلك بعد تعثّر إجراءات لمّ الشمل مع زوجها المقيم في ألمانيا، فتنجذب تدريجيّاً إلى زوج صديقتها حسام (عبد المنعم عمايري).

في رصيد كاريس بشار عدد كبير من المسلسلات التلفزيونية، أهمها: مرايا، ومذكرات عائلية، وحمام القيشاني، وخان الحرير، والطير، ونساء صغيرات، وسيرة آل الجلالي، وسحر الشرق، وقانون ولكن، وبنات أكريكوز، وأيامنا الحلوة، وبقعة ضوء، ورجال تحت الطربوش ، وأيام الولدنة، والحصرم الشامي، وليس سراباً، وسحابة صيف، والأميمي، وقلم حمرة، وأهل الغرام، ومذكرات عشيقة سابقة، وهارون الرشيد، ، وسلاسل ذهب، والعميد.

ولعل أشهر أدوارها التلفزيونية "سعدية" في مسلسل ليالي الصالحية 2004 للمخرج بسام الملا، و"نرجس" في مسلسل زهرة النرجس 2008، و"وردة" في مسلسل غداً نلتقي 2015 للمخرج رامي حنا.

سينمائياً، مثّلت في أفلام عدّة هي: فضاءات رمادية، وصندوق الدنيا، وحياة عادية، وآنا، وسوريون، وعزيزة، إضافة إلى مشاركتها في عدد من المسرحيات هي: صانع المطر، والعصفورة السعيدة، وخارج السرب. 

حاصلة على عدة جوائز منها: جائزة أفضل ممثلة عربية دور أول من مهرجان الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري 2008، عن دورها في مسلسل زهرة النرجس، ووسام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس 2018، عن مجمل أعمالها الدرامية، كما اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة من قبل اليونيسف 2012.

وكاريس بشار من مواليد دمشق، حيث درست الإعلام في جامعتها، لكنّ مسيرتها الفنية بدأت بعمر (13) عاماً حين انتسبت لفرقة زنوبيا للفنون الشعبية، وسرعان ما اختارها الفنان السوري دريد لحام للعمل مع أسرة تشرين المسرحية عام 1992، وفي العام ذاته، ظهرت على شاشة التلفزيون للمرة الأولى عبر برنامج أعلام العرب من إخراج بسام الملا.

أما دخولها عالم التمثيل للتلفزيون فكان من خلال أدوار ثانويّة عامي 1995 و1996، قبل أن تطلقها إلى النجومية شخصيّتا "بثينة" في مسلسل عيلة ست نجوم 1996 للمخرج هشام شربتجي، و"أناغيم" في مسلسل العبابيد 1997 للمخرج بسام الملا.