Skip to main content
شركاؤنا

حسين عباس

حسين عباس - شركة إيمار الشام للإنتاج الفني والتوزيعفنّان سوري شارك مع إيمار الشام للإنتاج الفني في أول إنتاجاتها التلفزيونية الدرامية مسلسل شوق 2017، بدور راضي؛ صاحب دار النشر التي تعمل فيها شوق (نسرين طافش)، والساعي لإنقاذ عمله وموظّفيه بينما ينتظر لمّ الشمل مع زوجته في ألمانيا، كما لعب دور بطولة في مسلسل الكوميديا السوداء الواق واق 2018 بدور عبدو غلاصم؛ البحّار الخبيث غير مأمون الجانب والمتهكّم، الذي يتقن القفز من القوارب الغارقة، وحلّ ضيفاً على سبع حلقات من المسلسل الكوميدي كونتاك 2019، إلى جانب تأديته دور بطولة في السلسلة الاجتماعية التشويقية مسافة أمان 2019، بدور جميل؛ المحامي الجشع المستعد لبيع ابنة أخيه الشابة صبا (هيا مرعشلي) من أجل تحقيق مصالحه.

مثّل عباس للتلفزيون في عدد كبير من المسلسلات، أهمّها: ياقوت، والبواسل، وزمان الوصل، والحجاج، والهارب، وأبناء الرشيد، وشركاء يتقاسمون الخراب، وظل المحارب (مصري)، وصدق وعده، والمفتاح، وحدود شقيقة، ودومينو، وأزمة عائلية، وأهل الغرام3، وناس من ورق، إضافة لمسلسلات إذاعية.

ولعل أشهر أدواره التلفزيونية "الشرطي حسّان" في مسلسل ضيعة ضايعة (بجزأيه 2008 و2010)، و"سليم" في مسلسل الندم 2016، وكلاهما للمخرج الليث حجو.

سينمائياً، مثّل عباس في أفلام: بانتظار الخريف، ومطر حمص، ودرب السما، ومسافرو الحرب، ونجمة الصبح للمخرج جود سعيد، والعاشق للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، والأم للمخرج باسل الخطيب.

أما على صعيد المسرح، فقدّم – كممثّل وكمخرج – عدداً كبيراً من المسرحيات، منها: الرحيل، والعين، وحكايا الملوك، ورياح الحريق، وجلجامش، وهو يشغل منصبي مدير المسرح القومي في اللاذقية، ورئيس فرعها لنقابة الفنانين السوريين.

وحسين عباس من مواليد اللاذقية، ظهرت موهبته في تقليد الشخصيّات منذ الطفولة، ومارس مهنة التصوير الفوتوغرافي لسنوات قبل أن يدرس الرياضيات والفيزياء والكيمياء في جامعة تشرين، حيث بدأ نشاطُه المسرحي من خلال المسرح الجامعي، واستمر عبر المسرح القومي والفرق الخاصة، كما أنه أحد مؤسسي مسرح نقابة المعلمين في اللاذقية.

أولى مسرحياته كانت "رأس المملوك جابر" 1986 من إخراج الفنّان أيمن زيدان، أما أول أدواره التلفزيونية فكان عبر "الخطوات الصعبة" 1995 من إخراج رياض دياربكرلي.

متزوج من الفنانة المسرحية سوسن عطّاف، وقدّما معاً عدداً من المسرحيات.