Skip to main content
شركاؤنا

جرجس جبارة

جرجس جبارة - إيمار الشام للإنتاج الفني والتوزيعفنّان سوري شارك مع إيمار الشام للإنتاج الفني كضيف حلقات في أول إنتاجاتها التلفزيونية الدرامية مسلسل شوق 2017، بدور أبو جميل، ولعب دور بطولة في مسلسل الواق واق 2018 بشخصية الدكتور معيط؛ الرجل المتباهي الذي يدعي أنه خبير في البورصة ويحاول ابتكار نظام اقتصادي خاص بسكان الجزيرة، كما حل ضيفاً على أربع حلقات من مسلسل كونتاك 2019، إلى جانب تأديته دور بطولة في مسلسل مسافة أمان 2019، بشخصيّة مراد؛ أستاذ الموسيقا المتفاني والمتعلّق بمدينته وبيته وابنته، التي كرّس لها حياته منذ وفاة زوجته.

في رصيد جرجس جبارة أكثر من (100) عمل، تنوعت بين التراجيدية والبوليسية والتاريخية والكوميدية، منها للتلفزيون: الخشخاش، ونهاية رجل شجاع، ويوميات مدير عام، وأحلام أبو الهنا، وإخوة التراب، والإخوة، والنصية، ودنيا، وبطل من هذا الزمان، وقصص الغموض، وأسرار المدينة، ومبروك، وبقعة ضوء، وسيف بن ذي يزن، وقانون ولكن، ولغز الجريمة، وحاجز الصمت، وأيام الولدنة، وأهل الغرام، وأعقل المجانين، ومشاريع صغيرة، وجبران، والمصابيح الزرق، وباب الحارة، والخربة، وضبوا الشناتي، ودومينو، والندم، وببساطة، إلى جانب المسلسل الإذاعي حكم العدالة.

اشتهر جبارة بتأديته دور الشرطي في عدد كبير من المسلسلات، لكن لعل أشهر هذه الأدوار "أبو نادر" رئيس مخفر أم الطنافس، في مسلسل ضيعة ضايعة (بجزأيه 2008 و2010) من إخراج الليث حجو.

أما سينمائياً فمثّل في: رقصة الغراب، والليل الطويل، وولاد العم (مصري)، وسيلينا، والشراع والعاصفة، وصديقي الأخير، وعزف منفرد، ودرب السما.

وجرجس جبارة من مواليد اللاذقية، درس الهندسة الزراعية وعمل في التدريس، لكنه شُغف بالمسرح منذ المرحلة الثانوية، فعمل فيه لأكثر من (15) عاماً، بدءاً من مسرح الهواة والشبيبة، ثم مسرح اتحاد الطلبة خلال دراسته الجامعية، حيث يَعتبر المسرح "أكاديميته".

قدّمه للتلفزيون الفنان السوري أيمن زيدان عندما رشّحه لسهرة تلفزيونية بعنوان "ديب"، ثم مثّل أول دور صغير في مسلسل تلفزيوني هو يوميات مرحة 1990، أما نجوميته فأطلقتها شخصية الشرطي أبو هلال في مسلسل عيلة خمس نجوم 1994 من إخراج هشام شربتجي.