Skip to main content

إيمار الشام تعقد مؤتمراً صحافياً لمسافة أمان

2019-02-04

السيدة ديانا جبور والمخرج الليث حجو والفنانين كاريس بشار وقيس الشيخ نجيب، خلال المؤتمر الصحفي لمسلسل مسافة أمان إنتاج إيمار الشامعقدت إيمار الشام للإنتاج الفني أمس الأحد 3 شباط/ فبراير 2019، مؤتمراً صحافياً في فندق فورسيزنز-دمشق، للإعلان عن اكتمال التحضيرات لانطلاقة تصوير مسلسل مسافة أمان، ثاني إنتاجات الشركة لعام 2019، بمشاركة مخرج العمل الليث حجو وفريقه الفني، إلى جانب عدد من أبطاله الفنانين: كاريس بشار، وقيس الشيخ نجيب، وحسين عباس، وسوسن أبو عفار، وكرم الشعراني، وبحضور مراسلي أكثر من (50) وسيلة إعلامية سورية وعربية معنية بالشأن الثقافي والفني.

خلال المؤتمر، أكدت المديرة التنفيذية لإيمار الشام السيدة ديانا جبور على أهمية عودة الفنانين السوريين الغائبين عن المشهد الفني الدرامي المحلي، معتبرة "استقطابهم مطلباً لشركات الإنتاج وضمانة لتعافي الدراما السورية".

وفي السياق ذاته، شددت السيدة جبور على أن قيمة العمل الدرامي تأتي من ارتباطه ببيئته وواقعه وجمهوره السوري، على التوازي مع السعي نحو الانتشار.

بدوره أعرب مخرج العمل الليث حجو عن أمله بأن يحقق مسافة أمان النجاح ويحظى باهتمام الجمهور السوري والعربي، مشيداً بإيمار الشام التي تستحق من وجهة نظره "لقب المؤسسة، عبر محاولتها الحفاظ على الدراما السورية، وتحقيق الانتشار عربياً".

أما المديرة الفنية لإيمار الشام الدكتورة رانيا الجبان، فرأت أن أكثر ما يميز المسلسل هو "الجملة الحوارية الخاصة، والشخصيات التي تمثل أناساً عاديين يعيشون في مرحلة ما بعد الحرب، جملة من التغييرات الصادمة التي طرأت على حياتهم بسببها، وكل منهم يحاول صناعة مسافة أمان مع الآخر، حتى يستطيع المحافظة على ما تبقى".

تضمّن المؤتمر أيضاً تصريحات ولقاءات مع الممثلين في العمل، ومنهم النجمة كاريس بشار التي لم تتحدث للإعلام السوري منذ فترة طويلة، وحظيت تصريحاتها باهتمام كبير، والنجم قيس الشيخ نجيب الغائب عن التصوير في دمشق منذ قرابة الثمانية أعوام.

ويبدأ تصوير مسلسل مسافة أمان خلال الأيام القليلة المقبلة.

قراءة البيان الصحافي كاملاً: Masafet Aman Conference Press Release